شلة الدمار ولعب بنار

نجومالمرج ونجوم الجيزة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الزمالك يقيل مدربه أيمن منصور ويعين حلمي خلفا له

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 162
العمر : 27
الموقع : www.loiashkawa.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

مُساهمةموضوع: الزمالك يقيل مدربه أيمن منصور ويعين حلمي خلفا له   الإثنين فبراير 25, 2008 5:17 am

أكد أن اللاعب بإمكانه الحصول على لجوء سياسي
محام مصري يطالب وزير الداخلية بإسقاط الجنسية عن الحضري

باتت قضية هروب حارس الأهلي والمنتخب المصري لكرة القدم عصام الحضري من بلاده للعب في صفوف نادي سيون السويسري مرشحة للعرض أمام القضاء المصري، بعدما قاد محام مصري مساعي جدية للمطالبة بإسقاط الجنسية عن اللاعب؛ بداعي أنه أساء إلى سمعة بلاده من خلال ترك مصر بصورة مفاجئة والتخلي عن دوره في خدمتها.


وقال المحامي نبيل الوحش في تصريحات لـ "العربية.نت": إنه وجه إنذارا إلى وزير الداخلية المصري حبيب العدلي، يطلب فيه إسقاط الجنسية عن عصام الحضري، على اعتبار أن وزارة الداخلية تعتبر الجهة المسؤولة عن منح أو حجب الجنسية المصرية، وأضاف الوحش: "بادرت شخصيا بمطالبة وزير الداخلية بإسقاط الجنسية عن الحضري بصفتي مواطنا مصريا أصيب بخيبة الأمل، من تصرف اللاعب الذي تنكر لبلاده وللجمهور المصري الذي كان له الفضل فيما وصل إليه من شهرة ومجد.. شعرت أنني أمام واجب وطني حين رأيت أن تصرف الحضري أطفأ الفرحة المصرية التي أعقبت الفوز بكأس الأمم الأفريقية، بل وأساء إلى سمعة مصر ومواطنيها من خلال تصرف غير مسؤول.. وجهت إنذارا لوزير الداخلية بإسقاط الجنسية عن اللاعب، وفي حال لم يقم الوزير بواجبه خلال 15 يوما من تاريخ الإنذار سألجأ إلى القضاء المصري من خلال رفع دعوى قضائية ضد الوزير حبيب العدلي".

وبرر المحامي المصري الإجراء الذي اتخذه ضد حارس منتخب بلاده بعدم استحقاق الحضري للجنسية المصرية: "الحضري ليس ملك نفسه، ولا يحق له القيام بتصرف يوازي ما قام به دون الرجوع إلى المسؤولين في ناديه والاتحاد المصري لكرة القدم، خصوصا أن اللاعب لم يكن ليصل إلى ما بلغه لولا مجهودات المسؤولين عن الرياضة والجمهور المصري.. الحضري استفاد من كل ذلك الدعم، وتحصل على شهرة وخبرة كان من الأجدر أن يسخرها لخدمة بلاده بدلا من الهروب إلى أوروبا؛ بحثا عن اليورو والدولار، من دون وضع اعتبار لحاجة مصر إلى خدماته وهي التي أوصلته إلى ما وصل إليه .. الحضري تناسى أنه يحمل الجنسية المصرية وأن هذه الجنسية ليست ملكه، ولقد أساء الانتماء إلى بلاده من خلال الإساءة إلى جنسيتها، ما يجعلنا نطالب بإسقاط الجنسية عنه".


لجوء سياسي

واستبعد الوحش أن يكون للمال دور في هروب الحضري إلى سويسرا: "لا أعتقد مطلقا أن الحضري واجه تقصيرا في الحصول على المال من ناديه أو المنتخب، ويكفيه ما ناله في رحلة المنتخب المصري إلى دبي من هدايا وهبات مالية، تجاوزت 200 ألف دولار، وكلها بفضل ناديه والمنتخب المصري.. ما فعله الحضري نوع من الجحود لفضل مصر عليه ونكران لجميل جماهير كرة القدم المصرية، وهو مطالب بتحمل نتائج تصرفاته أمام وزير الداخلية والقضاء المصري".

وأكد المحامي أن موقف اللاعب في القضية غير قانوني، وأن انتقاله للعب في سويسرا دون علم ناديه يجعله مسؤولا أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم: "لن يتمكن الحضري من اللعب للنادي السويسري، لأنه انتقل بطريقة غير قانونية.. كان من المفترض أن يخبر ناديه الأصلي برغبته في الانتقال قبل 15 يوما على الأقل من تركه للفريق.. الحضري عرض ناديه الأهلي للحرج، لأنه ترك الفريق بطريقة مفاجئة أضرت بمستوى الأهلي.. مع الأسف حارس منتخب مصر تلاعب بسمعته وسمعة بلاده، وهو الآن فقد الثقة والاحترام أمام المصريين، بل إنه أضاع مستقبله الرياضي لأنه لن يكون محل ثقة أمام المسؤولين والأندية، ما يجعله بعيدا عن تقلد أي منصب في اتحاد الكرة، أو التوجه لمجال التدريب، أو التحكيم، أو غير ذلك من المجالات التي يتوجه إليها اللاعبون عقب الاعتزال".

ولم يخف الوحش قلقه من إمكانية حصول الحضري على حق اللجوء السياسي في سويسرا: "مع الأسف نحن خدمنا الحضري دون قصد، فالصحافة الغربية عقب الانتقادات التي طالت اللاعب ستصوره بمظهر المواطن المظلوم، الذي يستحق الوقوف بصفة رسمية إلى جانبه، لذلك لا أستبعد حصوله على حق اللجوء السياسي في سويسرا، أو أي بلد أوروبي في حال سعي للحصول على ذلك".

وكان حارس مرمى منتخب مصر عصام الحضري فاجأ ناديه الأهلي، بطل ومتصدر الدوري المصري لكرة القدم، بالسفر صباح الخميس الماضي إلى سويسرا، للانضمام إلى نادي سيون ثامن الدوري السويسري، من دون علم أو موافقة النادي القاهري. على رغم أنه متعاقد مع الأهلي لمدة 3 سنوات، يتبقى منها عام ونصف العام.

علما أن النادي السويسري تقدم بعرض لشراء الحضري قبل 15 يوما مقابل 400 ألف دولار، بيد أن الأهلي رفض العرض لتواضعه، معتبرا بأنه لا يتناسب مع اسم النادي الأهلي، ولا إمكانات الحضري الحاصل على لقب أحسن حارس مرمى في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي نالت مصر لقبها قبل نحو أسبوعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://loiashkawa.yoo7.com
 
الزمالك يقيل مدربه أيمن منصور ويعين حلمي خلفا له
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شلة الدمار ولعب بنار :: شقاوة الرياضة :: شقاوة الرياضة العربية-
انتقل الى: